منتــدى المــلاك
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا بكم في منتديـــــأإت المــ،ــلاك
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جلد شابتين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد
العند ليب
العند ليب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 922
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: جلد شابتين   الخميس أكتوبر 22, 2009 8:34 pm

الحكم بجلد شابتين سودانيتين لارتدائهما سراويل

الحكم بجلد شابتين سودانيتين لارتدائهما سراويل

الخرطوم – رويترز
حُكم اليوم (الخميس) على شابتين سودانيتين بعشرين جلدة لكل منهما ودفع غرامة لارتكابهما فعل غير محتشم بـ"ارتداء سراويل" وذلك بعد أسابيع من قضية مماثلة أثارت جدلا عالميا.
وقالت الصحافية السودانية لبنى حسين التي اتهمت أيضا بارتداء سروال ونشرت قضيتها في إطار حملة للتصدي لقانون النظام العام لـ"رويترز" إن الشابتين اعتقلتا في نفس مكان اعتقالها. وحكم القاضي حسن محمد علي بعشرين جلدة على كل منهما وتغريمهما 250 جنيها سودانيا (110 دولارات) في محكمة شرق الخرطوم بعد ظهر اليوم. وقال أنصار للشابتين للصحافيين إن العقوبة التي غالبا ما تنفذ فور حكم الادانة تأجلت لان المتهمتين قدمتا استئنافا. وقالت لبنى التي كانت موجودة في المحكمة اليوم إن الحكم يظهر أن الحملة لا يزال أمامها الكثير. وأضافت أن الحملة جعلت العالم يرى أن هناك قوانين غير عادلة ضد النساء في السودان لكنها لن تتوقف.
ولم تفصح الشابتان المسلمتان وأعمارهما 25 و27 عاما عن اسميهما للصحافيين. وقال محامون وأنصار للشابتين في المحكمة إنهم لن يفصحوا عن اسميهما لأنهما من عائلتين محافظتين.
وقضايا عدم الاحتشام منتشرة في السودان حيث توجد فجوة ثقافية بين الشمال ذي الاغلبية المسلمة والجنوب الذي يغلب على سكانه المسيحيون والمؤمنون بالمعتقدات التقليدية.وشكت الكثير من الناشطات من غموض قانون النظام العام وقلن إنه يعطي ضباط الشرطة الحرية في تحديد شكل الزي المحتشم للمرأة.
واعتقلت شرطة النظام العام في السودان لبنى في خلال حفل في الخرطوم في يوليو/ تموز ومعها 12 امرأة بينهن عشرة قالت إنهن اعترفن باتهامات مماثلة وخضعن لعقوبة الجلد. وسجنت لبنى في سبتمبر/ أيلول بعد ان رفضت دفع غرامة بنفس الاتهام لكن أفرج عنها بعد يوم في السجن بعدما دفع اتحاد الصحفيين في السودان الغرامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almlak.ahladalil.com
 
جلد شابتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى المــلاك :: المنتدى العام :: المـلاك الــعــام-
انتقل الى: